المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نسخة بلاك بيري 10.1 ستحمل أكثر من 8 برامج مفتوحة بالوقت نفسه


almuhm
06-02-2013, 07:12 AM
ضمن بلاك بيري 10 تستطيع إبقاء 8 برامج مفتوحة كنوافذ نشطة (Active frames) وبالتالي ستستطيع التنقل بينها وعمل أكثر من شيء بوقت واحد، والحقيقة أن نظام Multitasking الموجود بنظام بلاك بيري 10 بشهادة جميع المواقع التقنية المختصة تراه الأفضل بين جميع الأنظمة الأخرى. أستطيع أن أتذكر ببداية نظام بلاك بيري العاشر (قبل أن يطلق Z10) كنت أقول لماذا مجرد 8 نوافذ ؟ أريد أكثر. لكن بعد إستعمال النظام وجدتني فعلا لا أتجاوز 4 نوافذ الموجودة أمامي.
أحد أكبر المشاكل بالهواتف الذكية هذه الأيام هي البطارية وهذا أعتقد ماجعل بلاك بيري تحدها بعدد معين لأنه كلما أبقيت عدد أكبر من النوافذ النشطة مفتوح هذا يعني إستهلاك أكبر للبطارية ولهذا صمم النظام بطريقة أنه لتحصل على التنبيهات من البرامج يجب عليك إبقائها مفتوحة لكن مع تحديث 10.1 القادم فإن الوضع سيتغير كما يبدو.
سرعة إستهلاك البطارية لطالما كانت شبح لجميع شركات الهواتف الذكية وهو من يحدد هل تظهر جميع المميزات والأفكار التي يفكرون بها أو يحدونها، لكن مع كثرة الطلب فإنه مع تحديث بلاك بيري 10.1 فإن بلاك بيري سمحت للمطورين من تطوير تطبيقاتهم لتصلك التنبيهات بتطبيقاتهم دون شرط إبقاء التطبيق مفتوحا كنافذة نشطة (Active Frames)، هذا يعني بأنك فعليا لن يكون لديك مجرد 8 برامج مسموح لك بإبقائها تعمل بخلفية النظام بل فعليا سيكون لديك أكثر من 8 برامج تعمل بخلفية النظام.
هذا التغيير الذي حصل هو بناء على إحتياجات وطلب الناس، وبلاك بيري متعاونة مع الناس كما عودتنا. هذه الميزة القادمة لها إيجابياتها وسلبياتها بالطبع لكن نتمنى أن إيجابياتها أكبر.

almuhm
06-04-2013, 07:03 AM
ربي يعافيك على مرورك الرائع