المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التدخين وأضراره على صحة الانسان


مختار عبددالله
03-31-2016, 07:23 PM
إن مشكلة التدخين تكمن فى المواد السامه المكونه للسيجاره ، وتلك المواد كثيرا ما تسبب الضرر للإنسان وتؤدى إلي هلاك صحته ووفاته ، فالسيجاره تحتوى على الكثير من المواد التى تسبب الأورام السرطانيه وأمراض الجهاز التنفسي ، فاحتواء السيجاره على مادتى النيكوتين وأول أكسيد الكربون والكثير من المواد الأخرى يجعلها أحد الأسباب الرئيسيه لحدوث الأمراض المزمنه والخطيره ، لذا تدخينك للسجائر يجعل حياتك وحياة أسرتك مهدده بالهلاك .
التدخين يسبب الكثير من الأضرار الماديه والنفسيه والصحيه على صحة المدخن ، فالسجائر عند إدمانها تستهلك الكثير من المال ، كما إنها تسبب الكثير من الأمراض النفسيه لإحساس المدخن بالذنب تجاه نفسه وأسرته وكذلك إحساسه بالضعف أمام السيجاره مما يقلل من ثقته فى نفسه .
التدخين والأضرار العضويه التى يسببها للمدخن
التدخين له أثر سئ على صحة الانسان ، فهو يؤثر على جميع وظائف الجسم إبتداءاً من جمال البشره وإنتهاءً بالامراض الفتاكه ، فعند إدمان السجائر تقل قدرة الجسم على إنتاج الكولاجين ، وتلك الماده مسئوله عن الحفاظ على قوة وجمال البشره ، مما يجعل تدخين السجائر سببا رئيسيا فى ظهور تجاعيد البشره والشيخوخه المبكره .
التدخين يؤثر على جميع الوظائف الحيويه فى جسم الانسان ، لذا سعت وزارة الصحة السعوديه للتغلب على تلك المشكله عن طريق اطلاقها حملة بطلت التى تهدف الى توفير الرعايه المتكامله للمدخنين لمساعدتهم على الاقلاع عن تلك العاده .
التدخين وتأثير حملة بطلت على انتشاره
إن تلك الحمله ساهمت فى نشر التوعيه بمخاطر التدخين ، كما إنها لاقت أنتشارا واسعا لتواجد عياداتها فى الأماكن العامه ، مما يسهل من اقبال المدخنين على العلاج خاصة السيدات منهم .

#هدفنا_تقول_بطلت
إذا كنت ترغب في الإطلاع على المزيد من المعلومات حول برنامج مكافحة التدخين بوزارة الصحة، وحملة هدفنا تقول بطلت يمكنك زيارة الموقع التالي

http://tcpmoh.gov.sa/Campaign/index.html