المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انخفاض اسعار النفط يضغط سلبا على الاسواق


خالد الحريبي
05-10-2016, 03:45 PM
http://store1.up-00.com/2016-05/1462883009631.jpg



كانت أسواق الأسهم تفتقر إلى الحماسة خلال تعاملات يوم الاثنين متأثرة* بأرقام الميزان التجاري من الصين والتي جاءت فاترة يوم الاحد وأدت إلى* الضغط السلبي على معدلات الثقة ، بالإضافة إلى تجدد المخاوف بشأن تباطؤ* النمو الاقتصادي في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.* وعلى الرغم من أن الأسواق* الآسيوية قد تمكنت من التراجع عن أعلى المستويات السابقة، إلا أن أغلب* الأسهم الآسيوية الأساسية قد تكون عُرضة إلى المزيد من الانخفاضات إن* استمرت التوقعات في التراجع بشأن تنفيذ الصين المزيد من إجراءات التحفيز* الاقتصادي لإنعاش معدل النمو الاقتصادي في بكين. وقد لوحظ هذا الشحوب أيضُا* في حركة الأسعار في جلسة التداول الأوروبية حيث اغلق مؤشر FTSE100 على* انخفاض ، وفي ظل ارتفاع معدلات كره المخاطر وما تسببت فيه من ابتعاد* المشاركين في السوق عن الأصول التي ينطوي على تداولها مخاطر عالية، قد تكون* الأسهم الأمريكية عُرضة لمزيد من الخسائر. وفي ظل تأثر أسواق الأسهم* العالمية بالتقلبات العنيقة في أسعار النفط، قد* تكون الأسهم عُرضة إلى* عمليات بيع أكثر حدة عندما تستأنف أسعار النفط انخفاضها الحاد مع المخاوف* من فرط العرض النفطي.
*البنك الياباني يهدد بالتدخل
*فرض الارتفاع الحاد في الين الياباني ضغط كبير على الاقتصاد الياباني و* الذي يعتمد بقوة على تنافسية التصدير من العملة الضعيفة ليبتعد عن الضغوط* الانكماشية. وفي سوق العملات (https://ar.nsfx.com/) انخفاض الدولار الأمريكي/ ين ياباني USDJPY إلى مستويات* غير مسبوقة بعد قرار البنك الياباني غير المتوقع بالحفاظ على إجراءات* السياسة النقدية بدون تغيير ،* ههدت اليابان بالتدخل ليستعيد الاقتصاد* استقراره. وعلى الرغم من التحذير الذي تلقته من الولايات المتحدة الامريكية* بسبب الفرط في انخفاض العملة اليابانية، إلا أنه يبدو أن ضغط قوة الين* الياباني قد تسببت في تجاهل البنك المركزي لهذا التحذير. وحتى إن تم تنفيذ* مجموعة اخرى من الإجراءات المتعلقة بالسياسة النقدية، إلا انه على* المستثمرين ان يتذكروا* أحداث التدخل الاخيرة من البنك المركزي والتي تسببت* في ارتفاع الين الياباني بدلا من انخفاضه. ويعتبر البنك الياباني في موقف* عصيب* ، ونظرا الى ان قوانين تناقص العوائد من السياسة النقدية تعيق بشكل* واضح أي إجراءات تم اتخاذها، إلا أن الين على استعداد للارتفاع على المدى* المتوسط.
*النفط الخام ينخفض تحت 44$
*انخفضت أسعار النفط الخام إلى ما دون مستوى الدعم 44 دولار خلال جلسة* التداول يوم الاثنين بسبب* التوقعات بان* إنتاج النفط قد يزيد بعد استبدال* وزير النفط السعودي علي النعيمي بخالد الفالح، رئيس شركة النفط الحكومية* أرامكو السعودية.* وقالت المملكة العربية السعودية ان اتفاقية تجميد* الانتاج يمكن تنفيذها في حالة مشاركة ايران فقط، ولكن مع سعي ايران المستمر* لاستعادة حصتها المفقودة في السوق فقد انهارت التوقعات* بأن تتم هذه* الاتفاقية بنجاح.* ولا تزال الاراء هبوطية تجاه تداول النفط (https://ar.nsfx.com/products/cfds/crude-oil/) و في ظل وجود* المضاربين على الانخفاض تحت مستوى 44 دولار، فقد يستغل البائعون الفرصة* للدخول في دورة بيع جديدة لدفع السعر الى 41.40.‎ ومن المنظور الفني قد* تتحول المقاومة السابقة عند 44 دولار الى مقاومة متحركة والتي إن اصطدم بها* السعر فقد يتراجع الى 41.40.‎

تعلم كيف تتداول النفط بكل سهولة واربح الاموال من تذبدب اسعار النفط ! (http://nsfx.co/r/HB)

خالد الحريبي
05-25-2017, 02:42 PM
تداول الفضة عبر الانترنت (https://ar.nsfx.com/products/cfds/silver/)