المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حجب فايبر في السعودية سبب إضافي يزيد من ترقب مستخدمي الأنظمة المنافسة لوصول bbm


almuhm
07-03-2013, 12:27 PM
يقول المثل الدارج “مصائب قوم عند قوم فوائد”

لقد نشر خبر عن أن هيئة الإتصالات بالسعودية قامت بحجب تطبيق فايبر رسميا داخل المملكة العربية السعودية ولهذا فإنك لن تستطيع مراسلة أحد ولا حتى إجراء المكالمات المجانية عن طريقه. المشكلة الأعظم أن هناك توجه من الهيئة لحجب مجموعة تطبيقات أخرى كان أبرزها تطبيقي Skype بالإضافة إلى WhatsApp وذلك في حالة لم يتعاونوا معها لتطبيق الأنظمة السارية بالمملكة العربية السعودية.

عندما تأخرت بلاك بيري بعملية إطلاق BlackBerry 10 وأول هاتف بلاك بيري Z10 بالسعودية كان السبب الحقيقي وراء التأخر هو أنها تود أخذ جميع التراخيص اللازمة وتطبيق جميع القوانين السارية بالمملكة العربية السعودية ليعمل النظام بكفاءة عالية وبجميع مميزاته دون نقصان ولكي لايحصل مثلما حصل مع أنظمتها السابقة، كذلك كانت تريد إطلاق BBM بجميع مميزاته في السعودية وأعتقد أنها فعلا نجحت في هذه الخطوة.
حتى وإن قامت هيئة الإتصالات بحجب المزيد من التطبيقات بجانب فايبر والتي كانت قد توعدتها سابقا مثل Skype, Whatsapp, وغيرها من التطبيقات البديلة فبالنهاية هذا سبب إضافي يجعلك تستخدم BBM وهو أنه يطبق القوانين السعودية سلفا وبالتالي لم يمنع والأجمل من ذلك هو أنه يقدم جميع المميزات مثل المحادثات الكتابية، المكالمات الصوتية المجانية، وكذلك المكالمات المرئية.

صحيح أن بلاك بيري تنوي إطلاق فقط ميزة المحادثات الكتابية عند إطلاق تطبيق BBM للأنظمة المنافسة لكنها وحسب تصريحاتها الرسمية بمؤتمر BlackBerry Live 2013 فإنها ذكرت بأنها تنوي إطلاق بقية المميزات لهم لاحقا (لكنها لم تحدد كم ستحتاج من الوقت لإطلاق بقية المميزات). وبكل الأحوال هذا قد يعطيها ويعطي المستخدمين فرصة أكبر للتعرف على تطبيقها بهذه المناسبة.

شخصيا فإن مستوى جودة المكالمات الصوتية التي يقدمها تطبيق BBM أدهشني فعلا والسبب بأن بلاك بيري ليست متخصصة بهذا المجال مع ذلك قدمت خصوصا مع بلاك بيري 10 مكالمات صوتية بجودة عالية جدا حتى وإن قمنا بمقارنتها مع بعض التطبيقات المتخصصة أمثال Viber, Tango, Skype وغيرها ستجدها تحتل مرتبة متقدمة فعلا إن لم تكن الأولى

almuhm
07-04-2013, 07:15 AM
ربي يعافيك على اطلالتك الرائعه