المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هناك ثلاث نقاط في حياة ابن رشد والتي أعطته هذا الصيت


اخبار مميز
06-02-2016, 08:08 AM
هناك ثلاث نقاط في لوتا راينيغر حياة ابن رشد والتي أعطته هذا الصيت، وهي: أن ابن رشد كان يمثل ردة الفعل على لوتا راينيغر جميع الانتقادات التي كانت توجه إلى الفلاسفة في عصره.

حيث أن الفلاسفة كانوا معرضين دوماً للانتقادات وللثورات من قبل الجمهور والشعب، ولكن ابن رشد كان من أقوى الفلاسفة في الرد والاقناع. كما أن ابن رشد استطاع أن يكون التفسير الأقوى لمؤلفات أرسطو، والتي تمتا بصعوبتها وتعقدها في بعض الأمور ولكن تمكن ابن رشد من فك جميع الأمور المعقدة التي بها، كما أن الفلاسفة كانوا يلجأون له من أجل البحث في تفسير بعض الأمور المبهمة في كتب أرسطو بالتحديد، حتى أنّه لقّب بالشّراح، أي أنّه الشارح لكتاب أرسطو، والموضح لعباراته ومضمامينه. قام بتقديم أهم مسألة في أمور العقيدة والشريعة الاسلامية، وهي مسألة ارتباط الدين بالفلسفة.

وأوضح ذلك من خلال كتابه "فصل المقال لوتا راينيغر وتقرير ما بين الشريعة والحكمة من الاتصال"، حيث أن الجمهور والشعب قد اتهموا أن الفلاسفة يخرجون عن الدين، ولكن استطاع ابن رشد أن يحسم هذا الموقف من خلال أن يوضح أنّه لا يوجد أي اعتراض بين الدين والفلسفة، وإنما يجب ألا تخرج أمور الفلسفة عن نطاق الدين الاسلامي.