المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 35 ميزة في نظام iOS 7 لم تذكرها أبل


almuhm
07-20-2013, 07:07 AM
اهتمت أبل عند استعراض نظام iOS 7 بعرض المزايا الـ 10 الرئيسية؛ مثل تحديث سفاري ومركز التحكم وسيري .. وغيرها، لكن هناك الكثير من المزايا التي لم تكشفها أبل في المؤتمر، ونستعرض بعضها سوياً


http://iphoneislam.com/wp-content/uploads/2013/06/20130617-113634-AM.jpg?61bb8a (http://iphoneislam.com/wp-content/uploads/2013/06/20130617-113634-AM.jpg?61bb8a)





1- مزامنة التنبيهات : الآن إذا قمت بإلغاء تنبيه من الآي فون سوف يختفي من الآي باد والعكس، دون الحاجة إلى إزالتها من الجهاز الآخر يدوياً.


2- عرض ملخص اليوم : الآن مركز الإشعارات أصبح يعرض لك عبارات توضح اليوم مثل “الجو صافي” و “لديك موعد” .. وغيرها، وهو يدعم اللغة العربية.


3- التحديثات السابقة : الآن إذا قمت بالذهاب إلى متجر البرامج ثم التحديث، سوف يظهر لك آخر التطبيقات التي قمت بتحديثها.


4- نقطة الاتصال الشخصية 2.0 : النظام القادم سوف يدعم النسخة الثانية من نقطة الاتصال “هوت سبوت” وهى توفر مرونة أكثر للشركات مما يمكنهم من تقديم خدمات أكثر للمستخدم.


5- إير دروب بالبلوتوث : الآن يمكنك إرسال واستقبال الصور والملفات بواسطة البلوتوث في الآير دروب وليس فقط بواسطة الواي فاي.


6- ملاحة أثناء المشي : الآن أصبحت تحصل على توجيه صوتي “Turn-by-turn” إذا كنت تتنقل من مكان إلى آخر سيراً على الأقدام. حالياً في نظام iOS 6 يمنحك التوجيه مكتوباً على الشاشة بدون نطق صوتي.


7- الوضع الليلي للخرائط : أصبح يوفر توجيهاً وملاحة ليلية ونهارية طبقاً للوقت الذي أنت فيه، وهذا الأمر يسهل عليك قراءة التوجيهات ومشاهدتها بسهولة.



8- مزامنة مفضلة المواقع : تم إضافة مزامنة المواقع المفضلة مع الآي كلاود مما يحميك من فقدان أماكنك الهامة في حال استخدام جهاز آخر أو تغيير النسخة.


9- تحسين البحث بالبريد : طورت أبل البحث في البريد حيث أصبح يبحث لك في كل الحسابات وكل المجلدات وداخل الرسائل وكل شيء وليس فقط الوارد مثل الآن.


10- دعم MMS الطويلة : الآن أصبح النظام يدعم رسائل MMS الطويلة بعد أن كان النظام يرفض في السابق إرسالها.


11- علامات الـ PDF : سوف يدعم نظام أبل إمكانية عرض العلامات في ملفات البي دي إف فيمكنك في أي صفحة أن تضع سهماً أو إشارة وغيرها.


12- خيار المحادثة : الآن سوف تظهر لك قائمة الأسماء أنه يمكنك الاتصال بهذا الصديق فيس تايم أو آي ماسج وغيره.


13- حجب المكالمات : أضافت أبل إمكانية حجب أي رقم وبذلك لا يمكنه الوصول لك سواء بالاتصال أو الرسائل أو الفيس تايم.



14- عدم المتابعة : يقدّم سفاري الآن خاصّية الحماية من التتبع، وهو خيار يمنع الإعلانات من مراقبتك مما يوفر لك مزيداً من الخصوصية.


15- فيميو وفليكر : الآن نظام أبل يدعم مشاركة الصور في فليكر وكذلك خيار مشاركة الفيديوهات في فيميو مما يزيد من التفاعل الاجتماعي.


16- تدفق الفيديو: خدمة تدفق الصور تدعم الفيديو أيضاً وليس الصور، وتعمل على الواي فاي فقط مثل السابق.


17- مشاركة أفضل للصور: الآن أصبحت مشاركة الصور أفضل حيث يظهر لك خيار مشاركة الصورة للمواقع المختلفة أو السحابة أو إرسالها لصديق وغيرها.



18- فيديو 60fps : أصبح الآن النظام يدعم فيديوهات 60 إطاراً في الثانية، مما يوفر جودة فائقة -حالياً يوفر 30fps فقط-.


19- الساعة متحركة : أصبحت أيقونة الساعة تظهر الوقت الفعلي مثلما يظهر التقويم اليوم الفعلي أيضاً.


20- إملاء صوتي بلغات جديدة : أضافت أبل خيار الإملاء الصوتي بلغات جديدة وهي الكورية والإيطالية والهولندية.


21- كشك الصحف في مجلد : تطبيق كشف الصحف -المزعج للبعض- يمكن الآن وضعه في أي مجلد على الجهاز.



22- قواميس جديدة : أضافت أبل قواميس بثلاث لغات جديدة وهي: الكورية والإيطالية والهولندية، والتي أضافتهم في الإملاء الصوتي.


23- البحث من أي مكان : الآن لم يعد سبوت لايت يوجد قبل الصفحة الأولى، فمن أي صفحة على الجهاز اسحب إلى أسفل وستجده يظهر لك.


iBeacons -24 : هى تقنية جديدة تمكن المطورين من استخدام البلوتوث 4 للقيام بعدة مهام مثل تحديد موقعك داخل المباني.


25- التحكم في التحديث : أضافت أبل التحديث التلقائي للتطبيقات، وأضافت في الإعدادات خيار إيقاف أو تشغيل التحديث التلقائي.


26- فيس تايم : الآن أصبح لتطبيق الفيس تايم أيقونة مستقلة على الآي فون مثل الآي باد والأيقونة بتصميم جديد مختلف عن الآي باد.


VPN -27 : يمكن الآن استخدام VPN لكل تطبيق بشكل مستقل، وليس إعدادات واحدة لكل الجهاز وهذا الأمر مفيد لمستخدمي الـ في بي إن.


28- رسائل مجمعة جديدة : لن يظهر لك النظام الإيميلات المجمعة بالطريقة السابقة -يظهر رقماً- لكن سوف يظهر لك أسهماً صغيرة لتوضح لك أن هناك محادثة في هذا الإيميل.

29- الكتابة الصينية : النظام أصبح يدعم الخط اليدوي للرموز الصينية المتعددة وهو يسهل على المستخدمين في الصين.


30- الوصول إلى المايكروفون : الآن أصبحت التطبيقات التي تتطلب استخدام المايكروفون مثل تطبيقات الاتصال تطلب إذناً بذلك مسبقاً.


31- فتح الشاشة من أي مكان : لم تعد تحتاج إلى السحب إلى اليمين من أسفل فقط لفتح الجهاز، فهو يعمل من أي مكان الآن.


Inclinometer -32 : نظام أبل يدعم الجيروسكوب، الآن أصبح يدعم أحدث نسخة من إنكلينوميتر، وهى تمكن المطورين من تقديم تطبيقات أكثر تفاعلاً للحركة والميل.


33- محادثات فيس تايم صوتية : الآن في نظام iOS 7 يمكنك إجراء مكالمات فيس تايم لكن بالصوت فقط.


34- قارئ الأكواد : يمكن للنظام الآن قراءة الأكواد بواسطة الكاميرا سواء لشحن بطاقات الآي تيونز أو في تطبيق الباسبوك.


35- خلفيات بانورامية : الآن يمكنك استخدام أي صورة بانورامية لتصبح خلفية جهازك.

almuhm
07-20-2013, 07:23 PM
ربي يعافيك يالغالي على اطلالتك