المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : Stc واصلت نجاحها بإضافة الرقم "1" لمقاسم المناطق في مرحلتها الثانية


almuhm
08-27-2013, 10:10 AM
تواصل الشركة نجاحها بتطبيق المرحلة الثانية من مشروع الخطة الوطنية لتغيير الارقام ورموز المناطق باضافة الرقم 1، عقب الاعداد لها منذ 13 شهرأ، تخللها تنفيذ المرحلة الاولى من المشروع، وقد انجزت عملية التحويل والاشراف على وضع الخطة وفحص الخدمات فريق العمل المشترك المتكون من قطاعات الشبكة، وتقنية المعلومات، وقطاع العمليات الميدانية للأعمال والسكني وبمشاركة قطاع الشؤون التنظيمية ومراكز العناية بالعملاء، القطاعي خدمات السكني والأعمال.

وفحصت الشركة لهذا التغيير جميع الانظمة وأجرت التغييرات على المقاسم وكافة الخدمات المقدمة للعملاء في البيئة الغير حية، ثم التحديث الجزئي في البيئة الحية استعدادا لتعميمها في كافة الانظمة والمقاسم. كما تم زيارة واعادة تهيئة وفحص السنترالات والخدمات الخاصة لقرابة 19 ألف عميل من القطاعات الحكومية والشركات ومراكز الطوارئ، وإعادة تعريف المقسمات الخاصة لكي لا تحصل اي إنقطاع للخدمات الصوتية لعملائها الكرام.

ومرت عملية التحويل بالمرحلة الثانية بعدة خطوات:
بدأ فريق قطاع تقنية المعلومات بالعمل والتحضير لتحويل كافة الأنظمة الخاصة بالفوترة وتفعيل الخدمات للعملاء (ICMS, CRM, TAWASOL, HDM … etc) ابتداء من تاريخ 17/8/2013 الساعة الثانية ظهرا. وقام الفريق بعمل كافة التحديثات لكل نظام على حده واجراء الاختبارات اللازمة لضمان سلامة نقل المعلومات على جميع الأنظمة، حتى تم الانتهاء منها بنجاح الساعة السابعة صباحا يوم 18/8/2013.

تم بدء التحضير لتحديث رموز المناطق على كافة مقاسم المملكة المحلية (NGN and Legacy) والدولية (IGW) والالياف الضوئية ومقاسم شبكة الجوال ومقاسم خدمات القيمة المضافة للشبكة الذكية و IPTV، وقد بدأ التحويل بتاريخ 17/8/2013 الساعة السادسة مساء وتم الانتهاء من تحديث الرموز الجديدة بنجاح في الساعة الثانية صباحا من تاريخ 18/8/2013

تم اختبارات الاتصال على الرموز الجديدة من قبل فرق العمليات الميدانية للأعمال والسكني وتشغيل الشبكة في كافة مناطق المملكة بفحص جميع الخدمات بالاضافة الى تجربتها مع العملاء لضمان نجاح المكالمات وعدم تأثر الخدمات المقدمة للعملاء. وقد انتهت عمليات الفحصربنجاح في تمام الساعة السادسة صباحا من تاريخ 18/8/2013.

تم فحص انظمة العناية بالعملاء ابتدءأ من الساعة السابعة صباحا وحتى الساعة التاسعة من تاريخ 18/8/2013 واسترداد كافة الخدمات عليها.

جهز فريق الدعم الفني للمقاسم الفرعية لدى عملاء قطاع الأعمال عبر (909) لتقديم الدعم اللازم بعد عملية التحويل على مدار الساعة تحت اشراف قطاع العملات الميدانية ومراكز العناية بالعملاء.

تمت مراقبة الأداء للشبكة وجميع أنظمة تقنية المعلومات من قبل كافة الفرق منذ وقت الانتهاء من جميع عمليات التحويل للتاكد أن الأداء يسير بشكل جيد.

أبومشعل
09-04-2013, 02:37 PM
الله يعطيكك العافيه على هالطرح الطرح الجميل ،،

almuhm
09-16-2013, 01:34 PM
ربي يعافيك على اطلالتك الرائعه

almuhm
10-02-2013, 08:33 AM
ربي يعافيك على اطلالتك الرائعه