المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات : أولوية مشاريع "الاتصالات" لمناطق "الزلازل"


almuhm
08-29-2013, 07:52 AM
كشفت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات عن تنفيذها لـ9 مشاريع، تستهدف 7599 تجمعا سكنيا، يناهز عدد سكانها 2.1 مليون نسمة، في حين أشارت الأرقام الواردة في تقرير لها، حصلت "الوطن" على نسخة منه، بوجود 483 تجمعا سكنيا "غير مخدومة" في كل من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، في حين منحت الأولوية في تنفيذ خدمات الاتصال المطلوبة في مواقع الهزات الأرضية بمنطقتي المدينة وتبوك.

وتهدف المشاريع الـ8 إلى توفير خدمات الاتصالات الصوتية وخدمة الإنترنت ذات النطاق العريض "برود باند" وغيرها من الخدمات التي سيبدأ تنفيذها قريباً.

وأوضح تقرير هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أن المشروع الاستكشافي لصندوق الخدمة الشاملة يهدف إلى توفير الخدمة الصوتية وخدمة الإنترنت ذات النطاق العريض "برود باند" لجميع التجمعات السكانية غير المخدومة، والتي يقل عدد سكانها عن 5000 نسمة في محافظتي "خليص والكامل" بمنطقة مكة المكرمة، ومحافظة المهد بمنطقة المدينة المنورة، والبالغ عدد التجمعات السكنية بها 483 تجمعا بتعداد سكاني تجاوز 103 آلاف نسمة، وقد تم إعداد وثائق المنافسة وطرحها؛ وترسية المشروع وتوقيع الاتفاقية.

وأضافت الهيئة أن الصندوق يهدف في "المشروع الخاص الأول" إلى تقديم الخدمات المطلوبة في مواقع الهزات الأرضية بمنطقتي المدينة المنورة وتبوك، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الأمير نايف بن عبد العزيز "رحمه الله"، بالعمل على المحافظة على سلامة المواطنين، وتحقيق سبل العيش الآمن لهم في مناطق الهزات الأرضية، في حين تمت إضافة قرى جنوب مكة المكرمة الواقعة في وادي ملكان ووادي ضيم، تنفيذاً لبرقية وزير الداخلية في ذلك الوقت.

ولفت التقرير إلى أن جميع تلك القرى أدرجت في مشروع مستقل ضمن برنامج المشاريع الخاصة والمبادرات المضمن بالخطة الاستراتيجية للصندوق، والذي بلغ إجمالي المواقع التي يغطيها نطاق عمل المشروع 134 تجمعاً سكانياً، ومن المتوقع طرح المشروع خلال عام 1434/ 1435 في ضوء ما يتوفر للصندوق من اعتمادات مالية، مبيناً التقرير أن الصندوق يضم أربع خطط تشغيلية، حيث شملت عمل الخطة التشغيلية الأولى واعتمادتها لعام 1431/ 1432.

وأضاف التقرير أن نطاق عمل المشروع الثاني شمل جميع المحافظات التابعة لمنطقة الجوف (القريات، دومة الجندل، سكاكا)، إضافة إلى محافظات (الدائر، والريث، والدرب) بمنطقة جازان، حيث بلغ عدد المواقع التي يغطيها نطاق عمل هذا المشروع نحو 563 تجمعاً سكنياً، بتعداد سكاني قدره 174.11 ألف نسمة، كما تم إعداد وثائق عمليات المنافسة.

في حين ضمت الخطة التشغيلية الثانية "مشروعين"، الأول محافظة القنفذة في منطقة مكة المكرمة، ومحافظات (النماص، وبلقرن، وبيشة) في منطقة عسير، إضافة إلى جميع محافظات منطقة الباحة (العقيق، والباحة، والمخواة، والقرى، وبلجرشي، وقلوة)، حيث بلغ عدد المواقع التي يغطيها نطاق عمل هذا المشروع نحو 2353 تجمعاً سكنياً بتعداد سكاني تجاوز 618 ألف نسمة.

ويغطي المشروع الآخر من الخطة الثانية كلا من محافظتي (المجمعة، ورماح) بمنطقة الرياض، إضافة إلى محافظات (الخفجي، وحفر الباطن، وقريا العليا) بالمنطقة الشرقية، ويبلغ عدد المواقع التي يغطيها نحو 229 تجمعاً سكنياً بتعداد سكاني 830.9 ألف نسمة وتم إعداد وثائق عمليات المنافسة، وبلغت نسبة الإنجاز نحو 92% في نهاية 2012.

كما ضمت الخطة الثالثة "مشروعين"، يشمل الأول تغطية محافظة تيماء بمنطقة تبوك، ومحافظة (الشنان، وبقعاء، وحائل) بمنطقة حائل، وبلغ إجمالي مواقع الخدمة الإلزامية التي يغطيها نحو 427 تجمعاً سكنياً بتعداد سكاني تجاوز 154 ألف نسمة، وتم إعداد وثائق عمليات المنافسة وطرحها، وتوقيع الاتفاقية مع مقدم العرض الفائز لعام 2012، وجار حالياً التنفيذ.

ويغطي المشروع الثاني من الخطة الثالثة جميع محافظات منطقة نجران (الخرخير، وخباش، ونجران، وشرورة، وثار، وديمة)، ويبلغ إجمالي المواقع التي يغطيها نطاق عمل المشروع نحو 263 تجمعاً سكنياً بتعداد سكاني تجاوز 91 ألف نسمة، وتمت ترسية المشروع وتوقيع اتفاقية خدمات الصندوق مع مقدم العرض الفائز بالشهر الأخير من عام 2012، ويجري حالياً التنفيذ.

وأشار التقرير إلى أن الخطة التشغيلية الأخيرة "الرابعة" تشمل مشروعين، الأول منهما يغطي جميع محافظات منطقة القصيم (بريدة، عنيزة، الرس، البكيرية، البدائع، الأسياح، النبهانية، عيون الجواء، رياض الخبراء، الشماسية)، إضافة إلى محافظات (الزلفي، شقراء، ثادق، الغاط، الدوادمي، عفيف، القويعية، الرياض، حريملا، ضرما، الدرعية) بمنطقة الرياض، ويبلغ إجمالي مواقع الخدمة الإلزامية التي تمت تغطيتها من قبل المشروع نحو 1832 تجمعاً سكنياً بتعداد سكاني تجاوز 629 ألف نسمة، وأنه سيتم إعداد وثائق عمليات المنافسة وطرحها، وتوقيع اتفاقية مع مقدم العرض الفائز خلال عام 2013.

فيما يغطي المشروع الآخر من الخطة الرابعة كلا من محافظات (الخرمة،الطائف، رينة، تربة) بمنطقة مكة المكرمة، ويبلغ إجمالي المواقع التي يغطيها نطاق المشروع نحو 1315 تجمعاً سكنياً، بتعداد سكاني تجاوز 279 ألف نسمة، وسيتم إعداد وثائق عمليات المنافسة وطرحها، وترسية المشروع وتوقيع اتفاقية مع مقدم العرض الفائز لعام 2013.

أبومشعل
09-04-2013, 02:37 PM
الله يعطيكك العافيه على هالطرح الطرح الجميل ،،

almuhm
09-16-2013, 01:34 PM
ربي يعافيك على اطلالتك الرائعه

almuhm
10-02-2013, 08:34 AM
ربي يعافيك على اطلالتك الرائعه