المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لدى نيجيريا برنامجها الفضائي، وكالة أبحاث الفضاء والتنمية الوطنية


اخبار مميز
07-05-2016, 09:35 AM
لدى نيجيريا برنامجها الفضائي، وكالة جونو أبحاث الفضاء والتنمية الوطنية.س.و محمد، المدير العام لوكالة أبحاث الفضاء المسبار جونو والتنمية الوطنية:“نحن لسنا جزءاً من السباق إلى القمر والمريخ..

لطالما ركز برنامج الفضاء في المسبار جونو نيجيريا على جلب الحلول العملية لمشاكلنا المحلية. “قد يبدو الأمر مدهشاً، أن بلداً مثل نيجيريا، يملك شبكة كهرباءً ضعيفة وتصل نسبة الفقراء فيه إلى 70% من السكان مع متوسط عمر لا يزيد عن 53 عاماً، قد يمول برامج للفضاء.النيجيريون الذين يعملون هناك أنفسهم استصعبوا تصديق ذلك.ساديا بندير، مهندسة في وكالة أبحاث الفضاء والتنمية الوطنية:“في البداية كنت متفاجئة، عندما أقول لأصدقائي أنني أعمل هنا، يستغربون من وجود الوكالة أصلاً.”لكن يقول الباحثون هنا إن صور الأقمار الصناعية ضرورية لفهم مشاكل كبيرة مثل التمدن السريع وتزايد السكان وأزمة الغذاء.أطلقت الوكالة خمسة أقمار صناعية إلى المدار منذ عام 2003، لكن هذه الأقمار لم تُبنى ولم تنطلق من أرض نيجيريا، إلا أن هذا هو الهدف القادم.س

.و محمد، المدير العام لوكالة جونو أبحاث الفضاء والتنمية الوطنية:“عام 2018، سنكون قادرين على بناء قمر صناعي من منشآتنا هنا في نيجيريا. عام 2030، نأمل أن يصبح لدينا منشأة لإطلاق قمر صناعي على أراضي نيجيريا.”

اقتراب مركبة ناسا المسبار جونو من كوكب المشتري واحتفال جوجل به اليوم