: مالجديد في نظام Android 4.3 على Galaxy Note 3؟


almuhm
09-26-2013, 08:28 AM
http://www.unlimit-tech.com/blog/wp-content/uploads/Samsung_Galaxy_Note_3-5547_610x4581.jpg

حسنًا أعلنت سامسونج عن الجالكسي نوت 3، الهاتف بالإضافة إلى المواصفات الخارقة فهو يحمل نظام Android 4.3 وهو يعتبر الأحدث حتى الآن (أندرويد كتكات فقط أعلن عنه ولا يوجد جهاز حتى الآن يعمل بهذا النظام). طبعًا لن أذكر مزايا النظام الجديد لأننا قمنا بذكرها مرارًا وتكرارًا وسبق وأن قمنا بمراجعة لهذا النظام،

لكن ما يهمنا هو إضافات سامسونج في هذا النظام على الجالكسي نوت 3، نعم إضافات عديدة أستطيع القول أنها ستحسن من تجربة الأندرويد، إن تغاضينا عن الواجهة أعتقد أن لا خلل في إضافات سامسونج الجديدة. بماذا نبدأ؟ شخصيًّا دائمًا أقول أن قلم S pen هو سلاح الجالكسي نوت، فنجد سامسونج دائمًا ما تبدع في دمج تقنيات القلم مع النظام، ولربما استعملنا الجالكسي اس 4 كمثال على أن القلم هو مفتاح الإبداع بالنسبة للجالكسي نوت 3.

طبعًا بالإضافة إلى ميزات القلم S Pen أصبح لدينا خاصية Air Commander والتي تسمح لك باستعمال خمس مهام بسرعة من خلال الضغط على زر القلم وملامسة القلم لسطح القلم ومن ثم تظهر نصف دائرة بها يمكنك أداء المهام الخمس وهي: Action Memo والتي تسمح لك بتحديد شيء مكتوب على الشاشة كرقم هاتف مثلًا وتقوم بنقله لمكان ما، فإن كان رقم هاتف يمكنك الاتصال عليه بالتحديد عليه فقط. ولدينا Scrapbook التي تسمح لك بتجميع المعلومات وفرزها حسب ما تريد(كأي سجل قصاصات). و Screen write التي تسمح لك بأخذ لقطة للشاشة والكتابة عليه بالقلم. و S Finder وهو عبارة عن برنامج للبحث عن الأشياء التي قمت بكتابتها بخط يدك أو قمت برؤيتها في المواقع الإجتماعية أو الصور التي تصفحتها- خلال آخر 7 أيام.

هذا فيما يخص تقنية Air Commander، ولكن لدينا تقنية أخرى وهي Multi Windows والتي اتختلفت قليلًا عن السابق حيث أصبح بإمكانك فتح تطبيق واحد لكن في نافذتين، ويمكنك أيضًا تصغير إحدى التطبيقات التي قمت بفتحها ووضعها عل شكل أيقونة صغيرة فوق الواجهة. لدينا آخر إضافة وهي Magazine UI وهي خدمة شبيه بـHTC BlinkFeed مع بعض الإختلافات، فمثلًا يمكنك الإنتقال من اليمين لليسار وبذلك تنتقل من الأخبار إلى المواقع الإجتماعية أو إلى الأشياء الشخصية. وهنالك دعم كبير من المواقع الإجتماعية لهذه الخدمة مثل Google+ و Twitter و FaceBook و Tumbler و Flickr.