المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفرق بين التسويق بالبريد الإلكترونى و الاسبام


شميييلان
10-09-2013, 03:42 AM
الفرق بين التسويق عبر البريد الإلكتروني " التسويق بالبريد الالكتروني (http://www.blige.com.sa/)" " التسويق بالايميل (http://www.blige.com.sa/) " و"سبام"
لقد جذب "سبام" العديد من الاهتمام في السنوات الأخيرة. التطور المستمر في تكنولوجيا فلترة البريد المزعج أدى إلى تقليص وصول هذا النوع من الرسائل إلى مجلد الرسائل الواردة الخاصة بالملتقين. مما جعل هذه الأخيرة تحتوي فقط على رسائل مهمة. أدى ذلك إلى خلق مساحة أكبر لنشرات البريد الإلكتروني المرغوب فيها، هذا لأن الناس يريدون دائما الاطلاع على المواضيع التي تثير اهتمامهم.ومن هنا يعتبر التسويق بالايميل من اهم عناصر التسويق الالكتروني (http://www.blige.com.sa/)
ويعتمد مرسل البريد المزعج (السبامر) على الكم وليس الكيف، هذا لأنه يؤمن بأن كلما أرسل رسائل إلكترونية أكثر، كلما زادت فرصته للوصول إلى عملاء محتملين جدد. عادة ما يقوم بذلك بغض النظر عن كيفية جمع البريد الإلكتروني الخاصة بالمتلقين والتي غالبا ماتكون مشبوهة. ويتميز التسويق الاحترافي عبر البريد الإلكتروني بخصائص أساسية وهي:
-المحتوى محرر بدقة واحترافية عالية وخالي من الأخطاء.
-طلب النشرات الاخبارية من طرف الملتقين باستعمال طريقة opt-in.
-توفير خيار إلغاء الاشتراك على جميع النشرات الإخبارية.
-قيام ب حملات تسويقية عبر البريد الإلكتروني (http://www.blige.com.sa/) " " حملات تسويقية بالبريد الالكتروني (http://www.blige.com.sa/) " حملات تسويقية بالايميل (http://www.blige.com.sa/) " من دون خرق القوانين الجاري العمل بها في دول المتلقين.
ولن يتم تسليم نشراتك الإخبارية في المستقبل عندما يتم وقوعها في فخ فلاتر البريد المزعج، في أسوء الحالات، يتم إدراج عنوان الخادم في اللائحة السوداء مما يؤدي إلى وقوع جميع الرسائل المرسلة من هذا الخادم في مجلد السبام فيما بينها البريد المهني. ويعد هذا من أهم الأسباب لاستخدام أدوات التسويق عبر البريد الإلكتروني لشركة محترفة تتوفر على خوادم جيدة و ذات سمعة جيدة، بالاضافة إلى ذلك، يجب على الشركة مساعدة عملائها بتوفيرها المعلومات الضرورية للاستفادة من جميع مزايا التسويق عبر البريد الإلكتروني من دون الاضرار بصورة الشركة.

ما هو الهدف من استعمال التسويق عبر البريد الإلكتروني؟
ويطرح هذا السؤال نفسه وهو لماذا نستعمل البريد الإلكتروني إذا كان الأمر بهذه الصعوبة. الاجابة ببساطة هي أنه يستحق ذلك. فالتسويق عبر البريد الإلكتروني هي طريقة تسويقية فعالة وذات تكلفة منخفضة. والبريد الإلكتروني هو شخصي لكل مستخدمينه ولذلك فإنه مؤثر، بالإضافة إلى ذلك يمكنك استعماله للتواصل مع العديد من الأشخاص حول العالم بغض النظر عن المكان أو الزمان. باستعمال البريد الإلكتروني، النتائج هي ملموسة وسهلة القياس. زيادة على ذلك، البيانات المتعلقة بالمسوق عبر البريد الإلكتروني من المستحيل ان تتعلق بطرف أخر.
عليك ان تتأكد دائما من أن رسائلك مرغوب فيها ومثيرة للاهتمام لدى المتلقين. وإذا قمت باستخدام أفضل الممارسات، سوف تحصل على عملاء جدد، زيادة ولاء عملائك القدامى وتحسين صورة شركتك في السوق.

almuhm
10-09-2013, 09:18 AM
ربي يعافيك على هالطرح الرائع