المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جميع مميزات نسخة 10.2 الرسمية لنظام BlackBerry 10


almuhm
10-21-2013, 08:38 AM
جميع مميزات نسخة 10.2 الرسمية لنظام BlackBerry 10

http://berry-wd.com/blog/wp-content/uploads/2013/10/10.2onZ30.jpg

طيلة المدة الماضية ونحن نقوم بتغطية الجديد في 10.2 سواء عن طريق الفيديوات أو التقارير المكتوبة هنا وبما أن سنغفورا كانت أول دولة تحصل على التحديث رسميا حاليا وبه مميزات جديدة طبعا فقد تتسائل ماهو الجديد بهذا التحديث ؟ ضمن هذا التقرير نجمع لك كل شيء جديد تتوقع وجوده في التحديث بمكان واحد وهي كالتالي:

تحسين التنبيهات بواجهة القفل:
http://berry-wd.com/blog/wp-content/uploads/2013/08/Screen-Shot-2013-08-03-at-2.56.03-PM.png
أصبح الآن بإمكانك الضغط على كل أيقونة لتظهر لك مالجديد فيها عكس السابق وبالتالي يمكنك معرفة كل جديد دون الحاجة لفتح القفل وهذه إضافة جيدة.

Priority Hub:
قامت بلاك بيري بتحديث بلاك بيري Hub وتم إضافة Priority وهو قسم جديد ضمن بلاك بيري Hub والذي سيوجد فيه المحادثات رسائل البريد المهمة وهذه الميزة ستفيدك في أرشفة بريدك بالشكل الصحيح والوصول إليه بسرعة دون عناء البحث السابق عندما تود البحث عن بريد جديد.

الإستعراض بالمرفقات:
أحد الإضافات التي أعجبتني جدا هي إمكانية إستعراض البريد الإلكتروني عن طريق المرفقات، فقد حصلت معي كثيراً أنني عندما أدخل لبريدي أكون أبحث عن ملف تم إرفاقه في أحد الإيميلات التي وصلتني لكني لا أعلم أين هو وهذا سيأخذ وقت ولهذا تم إضافة هذه الميزة الجديدة التي تمكنك من إختيار المرفقات وبالتالي سيقوم بإستعراض جميع المرفقات في كل بريد إلكتروني وصلك مؤخرا وبالتالي يمكنك إيجاده بسرعة كبيرة.

نظام تنبيهات ورد جديد:
أحد أكثر الأشياء التي كنت أود وجودها بالنظام هو نظام التنبيهات العلوي، وأبدعت بلاك بيري في إضافتها حيث أنه أينما كنت بالنظام ستجد BBM على سبيل المثال يظهر تنبيه بالأعلى بالرسالة الجديدة وبدون الخروج من الشيء الذي تقوم به يمكنك الضغط عليه والرد أو إستبعاده وهذه خطوة إستفدت منها كثيرا خلال المدة الماضية كون هذا يسرع ويسهل عملي على الهاتف أيا كان.

تحديث مشغل تطبيقات أندرويد ودعم جيلي بين:
أحد أهم الأشياء بهذه النسخة هو أنه تم تحديث مشغل تطبيقات أندرويد ليصبح يدعم أندرويد جيلي بين التي هي النسخة الأخيرة من أندرويد وبفضل هذا التحديث أصبح بإمكانك تركيب عدد أكبر من التطبيقات عكس السابق الذي كان يرفض عدد من التطبيقات كونها لم تكن تدعم نسخ قديمة من أندرويد والتي كان يعتمد عليها المشغل سابقا.
هذا التحديث الذي حصل عليه المشغل بفضله أصبحت تطبيقات أندرويد تدعم اللغة العربية بشكل ممتاز والسبب أن نسخة أندرويد جيلي بين تدعم العربية بشكل رسمي عكس السابق.

نسخ/لصق أسهل من السابق:
ستجد أنه تم تحديث أدوات النسخ واللصق والتعامل مع النص فسابقا كنت أجدها صعبة في النظام أما إبتداء من نسخة 10.2 وجدتها سهلة للغاية وأصبحت أفضل من السابق.

تحديثات متنوعة على تأثيرات لوحة المفاتيح:
مازالت لوحة المفاتيح خصوصا اللمسية متميزة كما هي لكن إذا قمت بإستخدامها على 10.2 ستجدها أسرع وبها المزيد من الإضافات والحركات الجديدة لتبين لك وتسهل لك فهمها أكثر بالإضافة إلى أنهم قاموا بإضافة عدة أصوات مختلفة عن السابق من أجل تمميز ماهو الذي تقريبا قمت بعمله من خلال الصوت عندما تقوم بالكتابة بسرعة كبيرة.

تطويرات بنظام المشاركة:
أصبحت قائمة المشاركة التي ستجدها في جميع الصفحات وفي كل مكان بالنظام متطورة أكثر من السابق، الآن نظام المشاركة أصبح يتابع مالذي تشارك به أكثر شيء وبالتالي سيسهل لك العملية ويجعل أكثر الأشياء التي تشاركها كبيرة بالأعلى وبالتالي لن تحتاج للبحث عنها ضمن القائمة السفلية في كل مرة وهذه الإضافة أفادتني كثيرا خلال الفترة الماضية وجلعتني أسرع من السابق بالمشاركة.

Miracast:
ضمن 10.2 تم دعم تقنية Miracast وهي تقنية جديدة تمكنك من البث من هاتفك لشاشة التلفاز فوراً دون الحاجة لأسلاك ولكن حتى الآن ليس جميع شاشات التلفاز دعمت هذه التقنية فمازالت في بدايتها لكن إذا كانت الشاشة الخاصة بك تدعمها فستجد أن هذه الميزة متوفرة لديك.

دعم USB:
كما وضحنا سابقا بأكثر من مناسبة أصبح الآن 10.2 يدعم الذاكرات الخارجية، الفأرة، لوحات المفاتيح، أو أي جهاز يعتمد على USB حيث يمكنك إيصاله بهاتفك والإستفادة منها فوراً.

التطبيقات تعمل بالخلف:
بالسابق كان عليك فتح التطبيق من أجل أن تعمل بعض مميزاته ولو قمت بإغلاقه فإنها ستتوقف وأما الآن فقد إختلف الوضع فالتطبيقات الآن أصبحت تعمل بالخلف لكن فعليا فإن هذه الميزة لن تجدها في 10.2.0 إنما هي في 10.2.1 القادمة قريبا لكن بما أنها من ضمن جيل 10.2 فذكرها هنا واجب.

Bluetooth 4.0:
تقنية البلوتوث بجيلها الرابعة أصبحت مدعومة، لكن ماهي هذه التقنية ؟ هذه التقنية تمكنك من ربط هاتفك بعدد من الأجهزة وخصوصا الأجهزة الرياضية والطبية وميزتها عن الربط السابق هو أنها تستهلك بطارية أقل بكثير من السابق وحتى الآن هذه التقنية جديدة ومازالت لم تدعمها جميع الأنظمة والأجهزة ولهذا هي خطوة جيدة أن تكون بلاك بيري إهتمت بها وكانت من الأوائل المسرعين لهذه التقنية.

تحسينات بالمتصفح:
لو قمت بإستخدام المتصفح في 10.2 ستجد بأن هناك عدد من التحسينات المختلفة والتي من شأنها تحسين التجربتها وجعلها أسرع، سأترك لكم الوقت لإستكشافها إن كنتم تتصفحون عن طريق هاتفكم كثيراً.

نظام مراقبة الجهاز:
تم إضافة نظام لمراقبة الجهاز ووضعة بحيث تعرف ماهو وضع الذاكرة العشوائية والمعالج ومالذي يستهلكها أكثر شيء أو بالوقت الحالي وستجدها عن طريق الإعدادات وهذا سيفيدك عندما تود مراقبة جهازك لمعرفة ماهو التطبيق الذي يستهلك موارد الجهاز كثيراً.

أكثر من منبه:
سابقا لو لاحظت فإنه لم يسمح لك إلا بتجهز منبه واحد أما الآن يمكنك الإستفادة منها بوضع أكثر من منبه معدة سابقا وتشغيل الذي تريده منها أو يمكنك تعيين أوقات معينة ليعمل كل منبه، أعتقد بأنها إضافة مرحب بها وجميلة خصوصا لمن يعتمد على هاتفه لإيقاظه صباحا مثلما أفعل أنا كل يوم.
والمزيد:

هل تعتقد هذا كل شيء ؟
حسنا فالجواب هو لا، هناك المزيد من الإضافات البسيطة على تطبيق SMS وعلى الكاميرا ونظام المشاركة بتقنية NFC وعدد من التحسينات والتطويرات البرمجية التي لا يلاحظها المستخدم كما ستجد النظام أكثر إستقرارا كما لاحظت شخصيا ويبدو بأن الشركة تستعد لتحديث 10.2.1 الذي سيحمل المزيد من المميزات عما قريب منها تغيير لون ثيم BBM بين الأبيض والأسود وغيره من المميزات وأما الآن حان الوقت للإستمتاع بهذا التحديث.