: أرباح سوق جوجل بلاي تصل الى 67% في النصف الأول من عام 2013


almuhm
11-06-2013, 07:16 AM
http://www.android4ar.com/wp-content/uploads/2013/08/Distimo-300x174.png

من منا لا يعرف سوق جوجل بلاي Google Play (http://www.android4ar.com/tag/google-play/) ؟
انه المتجر الالكتروني الخاص بجوجل و الذي تعرض من خلاله التطبيقات و الألعاب المجانية و المدفوعة لمنصتها العملاقة الأندرويد، و التي تواصل نموها بشكل كبير مسرعة للحاق بمتجر أبل الأكبر و الأقوى حاليا.

و على مدار الأشهر الماضية، شهد المتجر نموًا مستمرا من ناحية التطبيقات المضافة اليه، و مستخدميه و عدد التحميلات برامج اندرويد (http://www.android4ar.com/tag/برامج-اندرويد/) التي تتم من خلاله.

و اليوم أصبح تقرير ديستيمو Distimo عن سوق جوجل بلاي، بين أيدينا و الذي يخص الأرقام التي تم تحقيقها على مدى النصف الأول من هذا العام حيث يُشير التقرير المذكور الى أن سوق جوجل بلاي نجح في تحقيق نمو من حيث الايرادات و الأرباح وصلت الى 67 في المئة.

وبالرغم من كون هذا النمو الأكبر مقارنة بما حققه متجر أبل الذي ارتفعت أرباحه بنسبة وصلت الى 15 في المئة، الا أن متجر أبل لا يزال يستحوذ بشكل كبير على الأرباح التي يتم تحقيقها من التحميلات و التطبيقات في مختلف دول العالم، بما فيها الولايات المتحدة الأمريكية و اليابان و بريطانيا، إضافةً الى العديد من البلدان المهمة الأخرى.

و بالتوازي مع ذلك حقق جوجل المزيد من الأرباح الجديدة، من الأسواق الأسيوية خصوصا الكوري و الياباني، نظرا لنمو الاقبال على أجهزة الأندرويد هناك، حيث وصلت نسبة مبيعات هواتف الأندرويد في السوقين المذكورين الى نسبة 52 في المئة من اجمالي مبيعات الهواتف الذكية، و التي تمت من مارس الى ماي من هذا العام.

تقرير ديستيمو Distimo أشار الى أن تطبيق فيس بوك FaceBook و لعبة Despicable Me: Minion Rush (http://www.android4ar.com/despicable-me-minion-rush-android-game/) هما الأكثر تحميلاً من بين العاب وتطبيقات اندرويد المجانية المتوفرة على المتجر، و ذلك في نفس الفترة التي شهدت ارتفاعا في الايرادات، بينما سيطر كل من تطبيق SwiftKey Keyboard (http://www.android4ar.com/tag/swiftkey/) ولعبة Minecraft Pocket Edition على قائمة التطبيقات الأكثر مباعا في المتجر.

حسنا هناك الكثير من العمل و التطوير و التسويق، الذي يحتاجه سوق جوجل بلاي كي يصل الى أفضل مستوى مقارنة بمنافسه التقليدي متجر أبل، و ذلك في مختلف البلدان خصوصا تلك التي تشهد أكبر نسب شراء و تحميل التطبيقات في العالم.

المعوق
11-06-2013, 11:37 AM
مشكور راقي في موضيعك

almuhm
11-06-2013, 01:11 PM
ربي يعافيك على مرورك