المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شركة تنظيف بالرياض | الأوائل للنظافة |


Nimsisseo
09-17-2016, 01:55 AM
قد يتسائل البعض عن كيفية القيام بتنظيف الحوائط والجدران؟ وهناك أكثر من طريقة نستطيع من خلال إستخدامها تغطية أو تبطين الأرضيات و الجدران و في نفس الوقت نقوم بتزيينها لتعطي شكلاً جمالياً، ومن هذه الطرق العديدة بالنسبة لتنظيف الأرضيات مثل (البلاط و الفينيل و الباركيه و الرخام و السيراميك) وللجدران هناك العديد من الدهانات العادية مثل (البلاستيك،الزيت،ورق الجدران) وهناك أيضاً السيراميك والذي يمكن أن نستخدمه في تغطية العديد من الجدران داخل المنزل و بخاصة جدران المطابخ و الحمامات, لذا سنتحدث اليوم عن كيفية القيام بتنظيف جميع أنواع الأرضيات و الجدران.
أولاً كيف نقوم بتنظيف الأرضيات و الجدران السيراميك؟ تقدمها لكم
شركة تنظيف بالرياض (https://awalclean.com/%D8%A7%D9%81%D8%B6%D9%84-%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D8%AA%D9%86%D8%B8%D9%8A%D9%81-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%B6/)
السيراميك ليس فقط مجرد تغطيهً للأرض أو للجدران، فهو أيضاً يمكن أن يشكل ديكور المنزل نظراً لما يقدمه من ألوان وتشكيلات وزخارف , وللقيام بتنظيف السيراميك فهناك جزئين رئيسيين في عملية التنظيف السيراميك و الفواصل الإسمنتية بين كل قطعة وأخرى، فإذا إهتممنا فقط بالقيام بتنظيف قطع البلاط ولم نقوم بتنظيف كل تلك الفواصل مما قد يكون علق بها من أوساخ ورواسب فلن نشعر أبدًا بنظافة المكان, لذالك يجب علينا عند القيام بعملية التنظيف أن نهتم جداً بتنظيف كل تلك الفواصل كإهتمامنا بتنظيف قطع بلاط السيراميك نفسها, وللتنظيف نستطيع أن نستخدم أي نوع من المنظفات التجارية و التي يوجد الكثير منها بالأسواق فهى تساعد على أن يستعيد السيراميك نظافته و بريقة وكذلك الفواصل وسيعود كالجديد.
الطريقة الأولى:
يمكننا أن نقوم بتعيين أحد الشركات المتخصصة فى القيام بكل تلك الأعمال بحرفية تامه وفي وقت قياسي وبنظير مبلغ من المال سيكون زهيداً جداً عندما ترون أن الأرضيات والحوائط قد عادت جديدة تماماً وكأن شيئاً لك يحدث لها قط، أو يمكن لنا أن نقوم بتجهيز المنظف بنفسك في المنزل بدلًا من شراء تلك المنظفات التجارية و إستخدام هذا المنظف في عملية التنظيف لجميع أسطح السيراميك و الحوائط ، لكن نظرًا لقوته الشديدة فمن الأفضل أن يستخدم في حوائط المطابخ حيث تترك الدهون البقع على السيراميك سواء سيراميك الأرضيات او الجدران .
أولاً نقوم بمزج الخل و البيكينج صودا لتكوين مزيج في شكل عجينة لينه ومن ثم نقوم بوضع المزيج على الأسطح السيراميك و إتركيه بعض الوقت.
نقوم بفرك الدهون و الخليط من على الجدران بإستخدام فرشاة أسنان قديمة و كذلك الفواصل للتخلص من البقع و التراكمات في جميع الأجزاء.
نقوم بشطف السيراميك بالماء مع قطرات قليلة من الليمون او الخل على أن يكون الماء دافئ ثم جففيه حتى تحصلي على البريق و يفضل في التجفيف إستخدام قطعة من القماش الناعم.
الطريقة الثانية:
أما تلك الطريقه فتناسب كل الأجزاء والحوائط ولكنها الطريقة ألأنسب للقيام بتنظيف الفواصل وهى (البخار) و سنتحدث هنا عن كيفية القيام بعملية تنظيف البخار دون الحاجة لآلة البخار وهي عملية بسيطة جدًا .
إحضار قدر أو إناء ومن ثم نضع به كمية من المياه ويوضع على النار و يتم أغلاق جميع الأبواب والنوافذ في المكان ونتركه للوصول إلي درجة الغليان ومن ثم تتصاعد الأبخرة لتملئ المكان، وهذه العملية تنظف الفواصل بشكل جيد كما تنظف السيراميك، ثم نأتي بقطعة من القماش الناعم الجافة و قومي بمسح السيراميك و الفواصل وستزول الأوساخ و البقع و يستعيد السيراميك لمعانه مرةً أخري
أيضاً توظيف أحدي الشركات سيقوم بتوفير الوقت والجهد عليكم كثيراً، لأنهم علي دراية تامة بكل الطرق الحديثة والمواد المستخدمه أيضاً وستستريحون أثناء قيامهم بالعملية عنكم فى هدوء تام وأسرع وقت.

شركة تنظيف منازل بالرياض (https://awalclean.com/%D8%A7%D9%81%D8%B6%D9%84-%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D8%AA%D9%86%D8%B8%D9%8A%D9%81-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%B6/)
التنظيف العميق لجدران المنزل لايعتبر من الأعمال الروتينية ومن الأفضل أن يتم القيام بها في أوراخر فصل الربيع ومع بداية فصل الخريف حيث أن فتح النوافذ والأبواب يساهم في القيام بعملية التجفيف السريع للجدران وعند التحدث عن عملية التنظيف اليومي لكل الأوساخ التي يمكن لها أن تتشكل بفعل الطبخ اليومي والزيت المتراشق وغيرها من المواد التي تترسب علي حوائطنا يومياً، ولتنظيف الجدران في منزلك فكل ما تحتاج إليه هو بضع من الأدوات المنزلية الأساسية الموجودة في المنزل مع إستخدام بعض المواد المتواجدة فى الطبيعية وهي في متناول الجميع مثل (الخل وصودا الخبز)، وسيكون لدينا جدران نظيفة ولامعة في أي وقت من الأوقات
ويجب الحرص عند إختيار محلول التنظيف أن يتم إختباره علي منطقة صغيرة وغير واضحة أولاً للتأكد من فعالية المحلول.
بالنسبة إلى وصفات التنظيف الطبيعي للجدارن فسوف نحتاج إثنين على الأقل من قطع القماش للتنظيف واحدة جافه وأخري سنستعملها علي المحلول، وتعتبر عملية غسل الجدران هامة وضرورية للحفاظ على نظافة ورائحة المنزل بالإضافه لأنها تزيد من مدة حياة طلاء الجدران أو بلاط السيراميك، كما تحافظ على سلامة ونظافة المنزل وتخلصه من الجراثيم والأوساخ التي قد تكون تراكمت طول الشتاء علي حوائط المنزل.
يمكن إستخدام الخل الأبيض لتنظيف معظم الأشياء في المنزل، وخاصةً جدران وحوائط المنزل، ونقوم بهذا عن طريق خلط 1/4 كوب من الخل الأبيض مع لتر من الماء الدافئ في إناء ويتم تدليك الجدران بلطف.
ولتنظيف البقع العنيدة نضع المزيج في زجاجة رذاذ ونقوم برشه مباشرةً على البقع الصعبة للجدران من ثم ندلكها بقطعة من القماش أو الإسفنج، كما أن خليط صودا الخبز إذا تم إضافته إلي القليل من الماء يجعل إزالة الأوساخ الصعبة من الجدران خاصة جدران المطبخ أمراً سهلاً جداً عن طريق تحضير خليط مكون من 1/4 كوب من صودا الخبز مع ملعقة صغيرة من الماء حيث نجعلها على شكل عجينة ونفرك بها الجدران بوساطة قطعة قماش نظيفة من ثم نمسحها بمنشفة مبللة للقضاء على الأوساخ تماماً.
وفيما يلي بعض الإرشادات للحفاظ علي الجدران نظيفة عن طريق:
القيام بكنس الأرضيات من مرتين إلى خمس مرات في الإسبوع للتخلص من الأتربة التي تتراكم على السيراميك فتراكم تلك الأتربة يؤدي الى بهتان لون السيراميك والحوائط و يغير لون الإسمنت فيمابين الفواصل .
للتنظيف يجب القيام بإستخدام مكنسة ناعمة و قماش ناعم و الإبتعاد عن الأقمشة الخشنة في عملية التنظيف حتى لا تتسببي في إحداث خدوش في السيراميك .
لا نستخدم المنظفات القوية أو ذات الحموضة العالية أو تلك التي تحتوي على الأمونيا و يفضل إستخدام المنظفات التي بها معدل حموضة منخفض و يتم إستخدام الماء الدافي في عملية المسح ثم تجفيف السيرامك حتى يحتفظ باللمعان .
عندما القيام بإستخدام الماء و الصابون لمسح السيراميك للتخلص من الآثار، نقوم بتجهيز محلول من الماء أو بضع قطرات الخل و يفضل أن تستخدميه على جزء صغير غير ظاهر للتأكد من تأثيره نظرًا لحموضة الخل و المواد الحمضية تؤثر على السيراميك .
مراعاة تنظيف السيراميك مباشرة في حال ما اذا أنسكب عليه أي شئ و الإكثار من المياه على الفواصل و بخاصة إذا ما كان السائل المسكوب مادة سكرية .
أفضل وأسرع وسيلة لتنظيف و تجفيف الفواصل الإسمنتية هي آلة التجفيف بالبخار، وللحفاظ على سيراميك الحوائط أطول فترة ممكنة نظيفًا نقوم بوضع مشايات على المداخل .