المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إستعراض دعم تطبيقات أندرويد ضمن نسخة 10.2 من بلاك بيري ١٠


almuhm
01-20-2014, 08:47 AM
النسخة 10.2 للنظام BlackBerry 10 حتى الآن لم يعلن عنها رسميا لكن نعرف بأنها ستحمل عدد من المميزات الجديدة، بالمرة الماضية قمت بإستعراض التنبيهات وبلاك بيري Hub (http://berry-wd.com/blog/videos/interactive-notifications-and-priority-hub-on-blackberry-10-2/) ضمن فيديو حيث أن النسخة التي أقوم بإختبارها هي في واقع الأمر نسخة مسربة ليست كاملة فقد تحمل النسخة النهائية المزيد من المميزات.
قد تكون من أهم التغييرات الجديدة التي ستأتي مع 10.2 هو تحديث مشغل التطبيقات ليدعم تطبيقات أندرويد Jelly Bean بعد أن كان يدعم تطبيقات أندرويد خبز الزنجبيل فقط (وهي نسخة قديمة من أندرويد لاتدعم العربية) وبما أن أندرويد لم يكن يدعم العربية فهذا هو السبب الحقيقي وراء عدم دعم تطبيقات أندرويد للعربية حاليا.

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=65XJ8S2diew (http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=65XJ8S2diew)

الفيديو العلوي يستعرض لكم التطبيقات مع المشغل الجديد، حيث قمت بتجربة عدة تطبيقات وربما بعضها تطبيقات يودها الجميع. وبالإضافة للتطبيقات التي ستشاهدونها ضمن الفيديو فإني قمت بتجربة نسخة 3.5.0 من Line و تطبيق Jawbone up وجميعها تعمل بشكل جيد مع بعض المشاكل ببعض التطبيقات الأخرى فمثلا عندما قمت بتجربة إنستاقرام وهو تطبيق مهم للكثير فإنني تمكنت من التعليق ورفع الصور ومشاهدة الفيديوات كما أنني تمكنت من تصوير فيديو وإختيار سمة له لكن عند محاولة الرفع فإن التطبيق يغلق بشكل مفاجئ وهذه النسخة 4.0.2 وليست الأخيرة 4.1.

اللغة العربية مدعومة 100% بمشغل تطبيقات أندرويد الجديد، لكن رغم هذا كله فهذه النسخة مسربة ليست حتى تجريبية ولهذا من الطبيعي أن تكون غير مستقرة وتحمل بعض المشاكل ولا أعتبرها صالحة للحكم النهائي (ربما المبدئي فقط) كونني لاحظت إختلاف أداء مشغلات الأندرويد بين النسخ المسربة من 10.2 لهذا نتمنى أن النسخة الرسمية تحمل أفضل مشغل أندرويد الذي سيمتعنا كثيرا لحين الوصول الرسمي لهذه التطبيقات.

شيء إضافي لاحظته هو أن تطبيقات أندرويد أصبحت أسرع من السابق بكثير وهذا بفضل مشغل أندرويد الجديد الذي يدعم جيلي بين لكن إذا تحدثنا عن السرعة فمن الطبيعي أنها ليست بسرعة التطبيقات المخصصة للنظام نفسه، لكنها تبقى أسرع وأفضل من المشغل السابق بكثير.

almuhm
01-20-2014, 01:12 PM
ربي يعافيك على مرورك