المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اهم الخطوات التي يجب معرفتها لشراء شقتك ؟


ahmed gaber2020
07-10-2017, 02:42 AM
شراء شقة يعتبر أول خطوة في تحقيق حلم الاستقرار الأسري، وهناك بعض الخطوات التي تجعلك تحصل على أفضل شقة ويجب فيها التأني، لأن المنزل يدوم لأجيال بعدك، لذلك نقدم لك بعض النصائح التي تساعدك لشراء افضل العقارات بالاسكندرية .

https://s1.postimg.org/lx2czef8f/hqdefault.jpg

1- ثمن الشقة:
تأمين المبلغ المالي الذي ستشتري به الشقة هو أهم خطوة، وذلك سيوفر كثير من الوقت في تحديد دائرة البحث على حسب المبلغ، أو إن كنت سوف تشتري الشقة عن طريق التمويل العقاري أو التقسيط، فادرس تأمين مبلغ القسط جيدا لعدم التعرض لمفاجأة سيئة.

2- الخبير العقاري:
الخبير العقاري أو السمسار، هو من يملك تاريخ عقارات المنطقة وانتقال ملكيتها، وإذا كانت الشقة معروضة للبيع فمن المؤكد أنه ذهب إليها وتعرف على عيوبها، لذا فهو سيخبرك بما لا يقوله لك غيره.

3- الاستشارات القانونية:
شراء الشقة ليس مجرد عقد بيع وشراء يوثق في الشهر العقاري، فقد يحتاج الأمر لنقل ملكية عداد الكهرباء والماء وعقود الملكية، والتأكد من دفع كل ضرائب الشقة وفواتير الصيانة، فالاستعانة بمستشار قانوني أمر مهم جدا، حتى إن كانت شقة ستشتريها من شركة أو مؤسسة فلابد من استشارة المتخصص القانوني في العقد.

4- محيط تعاملاتك:
إذا كانت الشقة تبعد أكثر من 80 كيلومترا عن دائرة معارفك وأقاربك، فهي تعتبر منفى وليس سكنا جديدا، فراعي عند شراء شقق بالاسكندرية (http://abraj-alsafwa.com/) مكان عملك وسكن أهلك وأصدقائك، حتى لا تضيع يومك في التنقل بالسيارة من وإلى بيتك .

5- مواصلاتك للمنزل:
وسيلة المواصلات من وإلى الشقة، من أهم وسائل الراحة التي يجب مراعتها، فإذا كنت تملك سيارة فادرس عدد إشارات المرور ومستوى رصف الطرق جديا، وإذا كنت لا تملك فأمن لنفسك وعائلتك وسيلة مواصلات .

6- نظرة مستقبلية:
الشقة ليست مكانا للمصيف أو إيجار مفروش لشهر أو اثنين، بل هي عقار للعيش لسنوات أو للاستثمار بعد سنوات طويلة، فإذا كانت شقة زوجية فراعي المساحة بعد زيادة عدد أفراد الأسرة بعد سنوات، وإذا كانت لأسرتك فراعي كبر سن والديك بعد سنوات والطابق التي توجد به الشقة.

7- الجار قبل الدار:
الجيران والمستوى الاجتماعي الغالب على سكان منطقتك يحدد كثير من الأمور فاختر بيئة تعيش بها، ويعيش بها أولادك وتعاملاتك في المستقبل، ولا تفكر فقط في الأربعة جدران التي ستعزلك عن الجيران.

8- الفحص المتخصص:
سباك، نجار، كهربائي، مقاول مبانٍ، ستكلفك استشارة هؤلاء الأشخاص 50 جنيها على كل شخص منهم، فلا تبخل بهم على شقتك الجديدة للتأكد من أن السكن سيكون كامل المرافق وربما انتقصت بعض العيوب من ثمن الشقة.