المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : Pc 14


almuhm
01-03-2013, 07:41 PM
‏?رغم كل الماء العذب الذي ?صبهہ ?
السماء في البحر الا أنهہ يبقى مالحا !

لا ترهق نفسک فالبعض لا يتغيرون مهما حاولت .. ????????





-‏?





‏?إن كنتِي متزوجہ لا تتحدثي عن مطلقہ وإن كنتي جميلہ لا تتحدثي عن قبيحہ وإن كنتي صغيرهہ لا تتحدثي عن عانس وإن كنتي شريفة فلا تتحدثين في عروض الناس فلا تعلمي أيهم ستكونين غداً !

# من عإآب إبتلى





اعز دمعهہ : دمعهَہ انسان تايب يهلھَاا خوفاا من حساابَ : ربّھ واحرّ دمعھ : دمعهَہ عيون شايبَ يهلھَاا وَ اصغر عياالهہُ ! يسّبهہ?"





#?????


???شيئآن لآ تصدقهمآ أبداً :
دموعَ آلنسآءَ وقلوبَ الرجالْ...

وشيئآن لآ تكذبهمآ أبداً :
دموعَ آلرجآلَ وقلوبَ آلنسآءَ !????????

#..لآ آعلمَ أيّ منَ آلجنسينَ يكونَ الكاتبَ
و لكنه أبدع ...?






معل?مہَ جميلہ<3 :

عندمَا يرتگب ?ل?نسان / ذنب
فإن ملگ ?لشمال يضَل رافع
... ?لقلم 6 أ? 7 سَاعات
\"يمھَلہَ لعلہَ يستغفر فلا يگتبھَا\"
فسبحانگ ياَرب ما آعظمگ وأرحمك(y)




. ، . ، . ، . ?ذ? ???لت ??عروفآ? :

- فلآ? تنتظر شگر? ??ن ?حد ..‏~‏
- ويگفيگ ثو??ب ?لو??حد ?لصـ??د ..‏~‏
- وثق ?????????? ???نه لن ??ضـ??ع ?حد ???د ..(: ‏‏~





‏?‏?. سألت بنت أبآهآ : يآ أبتي مآذآ أستر من جسدي و مآذآ أذَر ؟ فـأجآب : اگشفي من جَسَدگ قدرَ مآ تتحملين من لفِح جہنّم !! ^ عبارة عميقة.. نحتاج أن نستحضرها في كل لباس ..* ‏?‏?‏?قيل لأعرابي : لقد أصبح رغيف الخبز بدينار! فأجاب : والله ما همني ذلك ولو أصبحت حبة القمح بدينار أنا أعبد الله كما أمرني وهو يرزقني كما وعدني !!! ..* ‏?في التاريخ الإسلامي ; لم يکن هُناك إلا "سِـتة" مفسرين للأحلام ! أما اليوم ؛ ففي کُل مدينة " عشرة " مفسرين ! لقد کثرت الأحـلَام في أيامنا ھذھ لأننا ( أمّةٌ نائمــہُ )...! ..* في الخندق ؛ ربط النبي صلى الله عليه وآله وسلم بطنه من الجوع ! في عصرنا ربط المترفون معدتهم من الشبع ( للتخفيف ) . ..* بعضٌهم ؛ يؤمن بأن العين حق أكثر من إيمانه بأن الله خيرُ الحافظين ..* حكمة أعجبتني كل الطرق مراقبة بأجهزة ضبط السرعه إلا " الطريق إلى الله مكتوب عليه : (وسارعوا إلى مغفرة من ربكم ) فأسرع فيه كما شئت ، فإن منتهاه الجنة. ..* #





'











كم هو كبير حجم النعم ، التي نغفل عن شكرها فقط لأننآ أعتدنآ عليها ،، ?لم نجرب الحيآة بدونهآ
#_فَ ?لحمدللہ *music*?





رسالة تربوية رائعة .. للدكتورة ‏?‏?‏?‏?‏?‏?‏?‏??????: نوال العيد

* إذا تعلم الطفل الصغير كلمة نابية ، واستخدمها في المنزل ، فأفضل وسيلة هي تجاهله تماما حتى ينساها ، لأن النهي والزجر يجعله يتمسك بها .

* إن الحديث مع الطفل بصوت منخفض ، يقلل من الغضب ، ويوحي بالسيطرة على النفس ، وهذا شيء مهم للطفل ، حتى يظل المربي في عينه كبيرا وحكيما وقادرا على التربية .

* ابتسمي في وجه طفلك متى ترينه حتى يتعود على تلك الابتسامة ويردها لك ، وهذا سيجعلكما سعداء ويضفي على الحياة بينكما إشراقا وألفة .

* ناقش أي طفل كما تناقش شخص في نفس عمرك .. فأنت هكذا توسع مداركه وتعلمه طريقة الحوار وتكسبه معلومات كثيرة .

* عندما يأتي طفلك مشتكيا من ألم في جسمه ، (قبّل) موضع الألم ، فالدراسات تشير إلى أن شعور الطفل بالألم يخف كثيرا بعد القبلة .

* ضرب الطفل على بكائه أو إزعاجه يزيد من عناده ، ويضعف شخصيته ، ويهز ثقته فيمن حوله .

* إذلال الطفل وضربه أمام الناس يترك في نفسه ندوبا تستعصي على الشفاء ، كما أنه يولد لديه مناعة ضد تلقى النصائح ، ويسوغ له عمل القبائح .

* مخالطة طفلك للأطفال أمر لا مفر منه وكيفية علاج الألفاظ السيئة يكمن في عدم إظهار الغضب أمام الطفل وتلاشي الموقف يُنسي الطفل ذلك .

قصة :
عاقب رجل ابنته ذات الثلاثة أعوام لأنها أتلفت لفافة من ورق التغليف الذهبية ، واستشاط غضباً حين رأى الطفلة تحاول أن تزين إحدى العلب بهذه اللفافة لتكون على شكل هدية .
لكن على الرغم من ذلك ، أحضرت الطفلة الهدية لأبيها بينما هو جالس يشرب قهوة الصباح ، وقالت له : هذه لك يا أبي .
أصابه الخجل من ردة فعله السابقة ، ولكنه استشاط غضباً ثانية عندما فتح العلبة واكتشف أن العلبة فارغة .
فصرخ في وجهها مرة أخرى قائلا : ألا تعلمين أنه حينما تهدين شخصا هدية يفترض أن يكون بداخلها شئ ما ؟
ثم ما كان منه إلا أن رمى بالعلبة في سلة المهملات .
عندها نظرت البنت الصغيرة إليه وعيناها تدمعان ، وقالت : يا أبي إنها ليست فارغة ، فقد وضعت بداخلها الكثير من القُبَل ، وكانت كل تلك القبل لك يا أبي .
تحطم قلب الأب عند سماع ذلك ، وراح يلف ذراعيه حول فتاته الصغيرة وتوسل لها أن تسامحه ، فضمته إليها وغطت وجهه بالقبل . ثم أخذ العلبة بلطف من بين النفايات وراحا يصلحان ما تلف من ورق الغلاف المذهب .
وبدأ الأب يتظاهر بأخذ بعض القبلات من العلبة فيما ابنته تضحك وتصفق وهي في قمة الفرح . واستمتع كلاهما بالكثير من اللهو ذلك اليوم .
وأخذ الأب عهداً على نفسه أن يبذل المزيد من الجهد للحفاظ على علاقة جيدة بابنته ، وقد فعل .
ازداد الأب وابنته قرباً من بعضهما مع مرور الأعوام .
ثم خطف حادث مأساوي حياة الطفلة بعد مرور عشر سنوات .
وقد حفظ الأب تلك العلبة الذهبية طوال تلك السنوات ، ووضعها على طاولة قرب سريره ، وكان كلما شعر بالإحباط ، يأخذ من تلك العلبة قبلة خيالية ويتذكر ذلك الحب غير المشروط من ابنته التي وضعت تلك القبل هناك .

كل واحد منا كبشر ، قد أعطي مثل هذه العلبة الذهبية التي مُلئت بحب غير مشروط من أبنائنا وأصدقائنا وأهلنا ... وما من شئ أثمن من ذلك يمكن أن يملكه أي إنسان .
يجب علينا ان نتذكر دائما بأنه يجب علينا فهم من حولنا وعدم الحكم على الظاهر فقط ، وإظهار المحبة لهم والتعامل معهم بلطف ، وحينها سنعلم كم يملكون من الحب اللا محدود لنا .

almuhm
04-06-2013, 06:59 AM
ربي يعافيك على اطلالتك

أبومشعل
04-07-2013, 03:19 PM
الله يعطيكك العافيه اخوي على هالطرح الجميل منكك ،،

almuhm
04-07-2013, 06:53 PM
يعافيك ربي على اطلالتك