مرحبا عزيري الزائر قم بالتسجيل الأن ..
إذا كان لديك بالفعل حساب لدينا قم بتسجيل الدخول الأن ..


حفظ البيانات .. ؟

هل نسيت كلمة السر .. ؟
العودة   مميز > ••• سوق مميــــز للبيع والشراء ••• > سوق مميــــز العـــام
الملاحظات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-25-2016, 11:41 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
عمر شادي
اللقب:
مميز جديد

البيانات
التسجيل: Jan 2016
العضوية: 2134
المشاركات: 23 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
الإتصالات
الحالة:
عمر شادي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : سوق مميــــز العـــام
افتراضي جل تحتفل بـالذكرى ال90 لاختراع التلفزيون ,من هو مخترع ميكانيكية التلفاز

جون لوجي بيرد John Logie Baird المخترع جون لوجي بيرد وقصة اختراع التليفزيون، واحتفال محرك جوجل بـ الذكرى 90 لاختراع جون لوجي بيرد التلفزيون حيث نتابع معكم متابعي شبكة أوطان الإخبارية اخر اخبار جوجل واخر احتفالاتها.

جون لوجي بيرد حيث احتفل محرك البحث جوجل بالذكرى ال90 لأول مظاهر التليفزيون، حيث ان John Logie Baird المخترع جون لوجي بيرد هو اول من اخترع وانتج اول مظاهر ومشاهد التلفزيون في العالم قبل 90 عاماً.


و كان بيرد هو صاحب الخطوات الأساسية في إختراع التلفزيون حيث كانت هناك محاولات بسيطة قبله حيث بدأ إختراعه في القرن التاسع عشر و لكن بدأ تطوره بصورة قريبة من الحالية في العشرينات ، و كان بيرد هو أول من قام بعمل صورة تلفزيونية حية و كان إختراع أول نظام تلفزيون أنلوج شبه ميكانيكي عرض في لندن في فبراير 1924 و أتبع بفيلم متحرك في 30 أكتوبر 1925 ، و كان أول بث حكومي بعيد المدى من واشنطن إلى نيويورك في 7 إبريل 1927 ، و أول نظام تلفزيوني عرضه فايلور تايلور فارنزورث 1927 كان إلكتروني بالكامل ، و تأسست أول محطة تلفزيونية في نيويورك 11 مايو 1928 .




من هو مخترع التليفزيون جون لوجي بيرد ؟؟



جون لوجي بيرد هو مهندس كهرباء اسكتلندي اخترع أول تلفزيون في العالم في لندن، وهو من مواليد 13 أغسطس 1888 م حيث وُلد جون لوجي بيرد بمدينة دامبارتين الأسكتلندية، حيث درس بجامعة غلاسكو للحصول على شهادة باكالوريوس العلوم في الهندسة الكهربائية، لكنّه توقف عن الدراسة بسبب أحداث الحرب العالمية الأولى.
وأجرى بيرد بعد ذلك أوّل محاولة للبث التلفزي للصور باستخدام المسح الميكانيكي، واستند في تجربته على عمل العديد من المخترعين قبله، حيث استعان بأدوات بسيطة، ليتمكّن في سنة 1924 من تحريك أوّل ظل صورة لمسافة صغيرة. وانتقل بعد ذلك إلى لندن ليواصل عمله.
وقدّم جون لوجي بيرد أوّل عرض تلفزي في 27 يناير سنة 1926، أمام حضور بلغ 50 عالما، وذلك بالمعهد الملكي بلندن، حيث قام ببث تلفزي مستعينا بخطوط الهاتف الممتدة لمسافة 700 كلم، بين لندن وغلاسكو. وبحلول عام 1928 أجرى أوّل عرض تلفزي ملوّن.
اِعتمدت هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) النظام الميكانيكي لبيرد إلى حدود سنة 1930، لتستبدله بعد ذلك بالأنظمة المتقدمة المطوّرة بالولايات المتحدة الأمريكية، وتابع بيرد أبحاثه حول شاشات التلفاز الكبيرة حتى وفاته بإنجلترا سنة 1946.
نشأة وحياة جون لوجي بيرد :




عاش جون لوجي بيرد في أحضان أسرة فقيرة فلما بلغ الثانية عشر من عمره عمل جاهدا لمساعدة والده فكان يجمع بعض الخردوات فيصلحها ويبيعها في السوق. حال سوء صحة جون بيرد بينه وبين مزاولته لمهنته كمهندس كهربائي، فانكب على دراسة التلفزيون ووضع أول نظام تلفزة عملي. وقد استخدم نظامه لفترة قصيرة قبل استحداث طرق أفضل للتلفزة. وقد استخدم بيرد في نظامه الأشعة تحت الحمراء. عرض التلفاز الذي عمل جون لوجي بيرد على صنعه يوم جنازته لتعرضه بالاشعة تحت الحمراء التي زادت حالته سوءًا.
قصة اختراع جون لوجي بيرد للتليفزيون :

جون لوجي بيرد اخترع عام 1926 أول جهاز تلفاز ميكانيكي بسيط، وعام 1928 التلفاز الملون. وفي نفس العام تمت أول عملية بث للتلفاز عبر المحيط من لندن إلى نيويورك. وفي العام 1931 قدم مانفريد فون اردينه أو تلفاز كهربائي على أساس اسطوانة أشعة الكاثود.


على الرغم من أن خطوات تطوير التلفزيون كانت نتيجة عمل العديد من المخترعين ، لكن جون بيرد كان الرائد الأول في هذا المجال كونه كان صاحب الخطوات الرئيسية على طريق تطوير التلفزيون ، فقد أصبح أول شخص قادر على عمل صورة تلفزيونية متحركة و حية مستفيدا من خواص انعكاس الضوء ؛ في حين أن الكثير من المخترعين أمثاله قد أخفقوا في هذا المجال.
في محاولاته الأولى من أجل تطوير نظام تلفزيوني يعمل بشكل صحيح ؛ بيرد أجرى تجاربه على قرص من نوع نيبكو ، و في بداية عام 1923 وبسبب اعتلال صحته انتقل بيرد إلى ساحل جنوب إنكلترا حيث استأجر ورشة في أحد البلدات هناك وتوصل في عام 1924 إلى إثبات إمكانية التوصل إلى نظام تلفزيوني نصف ميكاني صحيح و يعمل بشكل جيد وقادر على تشغيل واستقبال صور متحركة وحية. في يوليو من العام نفسه 1924 وأثناء أحد التجارب تعرض لصدمة كهربائية بقوة 1000 فولط لكن لحسن الحظ نجا من هذه الحادثة ، لكنه أصيب بحروق في يديه من جراء هذا الحادث، لكن – ولسوء حظه – طالبته السلطات بإغلاق ورشته ، فانتقل إلى لندن و تابع تجاربه التي تطورت بشكل كبير ومبشر. و في الثاني من أكتوبر في مختبره، تمكن جون بيرد بنجاح من إرسال صور تلفزيونية متحركة ذات لون رمادي بمعدل خمس صور في الثانية ، بعدها قام بيرد ببث صور لـ أحد العمال المسمى ويليام إدوارد ذو العشرين عاما ليصبح وليام إدوارد أول وجه بشري يظهر في التلفاز.
في 26 يناير 1926 راسل بيرد أعضاء المؤسسة الملكية، حيث تم عمل حوار معه من قبل جريدة الـ تايمز في مكان إقامته بمنطقة سوهو، لندن. خلال هذا الوقت حسن جون بيرد قدرة التلفزيون ليصبح قادرا على عرض 12 صورة في الثانية الواحدة، حيث أصبح اختراع بيرد أول تلفزيون يظهر للعلن قادر على استقبال وعرض صور حية و متحركة مصحوبة بمؤثرات صوتية. بعد ذلك قدم بيرد للعالم أول بث لـ صور تلفزيونية ملونة و ذلك في 3 يوليو 1928 مستخدما أقراصا ذات فتحات متقابلة و مصادر ضوئية ذات فلاتر ملونة، وفي العام نفسة تمكن جون بيرد من جعل الصور التلفزيونية ذات طبيعة مجسدة تقارب الواقع، وفي عام 1932 توصل إلى إمكانية بث موجات تلفزيونية قصيرة هي الأولى من نوعها في العالم.
بدايات البث مع جون لوجي بيرد :


في عام 1927 تمكن جون بيرد من بث إشارات تلفزيونية قادرة على عبور مسافات طويلة حيث تم هذا البث باستخدام خط هاتف بين مدينتي لندن وگلاسگو ولقد كانت المسافة الكلية لذاك البث حوالي 700 كيلو متر. في ذلك الوقت كان جون بيرد أول شخص في العالم يبث إشارات قادرة على قطع مسافات كبيرة ، فقد استطاع إرسال صور متحركة من لندن إلى الفندق المركزي في مدينة گلاسگو.


بعد ذلك أسس جون بيرد شركة محدودة باسم " شركة تطوير تلفزيون بيرد " ، و في عام 1928 قام بيرد بأول بث تلفزيوني عبر المحيط الأطلسي من لندن إلى مدينة نيويورك ، و قام أيضا بعمل أول برنامج تلفزيوني لـ قناة بي بي سي. وفي نوفمبر 1923 قام جون بيرد و برنارد ناتان بتأسيس أول شركة فرنسية للتلفزيون و كانت باسم " Télévision-Baird-Natan"، وبعدها قام جون بيرد بمجموعة من التحسينات و التطويرات على التلفزيون مثل زيادة مساحة شاشته و تحسين قدرته على الاستقبال.
من عام 1929 حتى عام 1936 استمرت بي بي سي باستخدام أنظمة جون بيرد من أجل إذاعة برامجها التلفزيونية والتي أصبحت قادرة على عملها في استديوهاتها بسسب تطوير نظام جون بيرد لكن بعد 1936 استخدمت بي بي سي نظاما جديدا قامت به شركة آي إم آي الإلكترونية و التي كانت قد اندمجت مع شركة ماركوني آنذاك ، حيث استطاعت هذه الشركة تطوير نظام التلفزيون ليصبح أكثر كفاءة وقدرة ووضوحاً. وخلال الأعوام القليلة التالية تمت الاستعاضة بشكل كلي عن نظام بيرد التلفزيوني لتحل أنظمة شركات أخرى في هذا المجال.
بعد ذلك تابع بيرد تطويره التلفزيون حتى توصل إلى نظام التلفزيون الملون كلياً وذلك في عام 1939 حيث استخدم أشعة " كاثود " التي زادت من نقاء ووضوح الصورة التلفزيونية.
وفاة جون لوجي بيرد :



جون لوجي بيرد عاش حالة سوء صحة جون بيرد بينه وبين مزاولته لمهنته كمهندس كهربائي، فانكب على دراسة التلفزيون ووضع أول نظام تلفزة عملي. وقد استخدم نظامه لفترة قصيرة قبل استحداث طرق أفضل للتلفزة. وقد استخدم بيرد في نظامه الأشعة تحت الحمراء. عرض التلفاز الذي عمل جون لوجي بيرد على صنعه يوم جنازته لتعرضه بالاشعة تحت الحمراء التي زادت حالته سوءاً.
عاش بيرد في منزل في شارع محطة، Bexhill على البحر، شرق ساسكس، إلى الشمال مباشرة من المحطة نفسها. توفي جون لوجي بيرد في Bexhill في 14 يونيو 1946 بعد اصابته بجلطة في فبراير من ذلك العام.












عرض البوم صور عمر شادي   رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مالا تعرفه عن جون لوجي بيرد واختراعاته اهمها اختراعه التلفزيون عمر شادي سوق مميــــز العـــام 0 01-25-2016 11:39 PM
مخترع مقياس درجة حرقان الفلفل الحار reason2life سوق مميــــز العـــام 0 01-21-2016 11:07 PM
مصر تحتفل باليوم العالمي للألبان احمديوسف سوق مميــــز العـــام 0 06-12-2015 12:36 AM
مخترع جهاز حامي الصدمات : سأتريث قليلاً قبل أن أذهب بإختراعي إلى الدول الأوربية التي احمديوسف سوق مميــــز العـــام 0 03-12-2015 02:37 AM
“آبل” تحتفل بالذكرى الـ 30 لإطلاق حاسبها الشخصي “ماك” almuhm الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية 1 01-26-2014 12:04 PM


الساعة الآن 01:29 PM.



Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2024, hyyat
الموضوعات المنشورة في المنتدى لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي كاتبها فقط